مشكلة تعليق الجهاز على شعار ابل

اعطانا evad3rs مفاجأة كبيرة الاسبوع الماضي بصدار جيلبريك ios 7 واطلاق evasi0n7, وكنا ننتظر الجيلبريك بفارغ الصبر ل ios 7 . اذا كان لديك مشاكل مع جيلبريك ios 7 الايفون, الايباد او الايبود , هنا بعض الطرق لاصلاح المشاكل اثناء عملية الجيلبريك.

التعليق على شعار ابل التفاحه اثناء عملية الجيلبريك

مشكلة تعليق الجهاز على شعار ابل

هناك الكثير من الناس في التعليقات والتويتر والفيسبوك ذكرت ان اجهزتهم عالقة في شعار ابل يحصل بعد الانتهاء من عملية الجيلبريك, يقول فريق evad3rs ان هذا يحدث اذا كنت قمت بتحديث جهازك الايفون او الايباد لاي اصدار من ios 7 تحديث هوائي وليس عن طريق الايتونز.

  • قد تتمكن من حل المشكلة من خلال (اضغط باستمرار على زر الباور+ الهوم لمدة 10 ثواني) ثم حاول تشغيل الجيلبريك مرة اخرى. اذا لم ينجح هذا سيكون عليك وضع الجهاز في وضع DFU وعمل ريستور من الايتونز.
  • اذا لم تنجح الطريقة, الفريق ينصح بعمل باك اب كامل, وعمل ريستور ل ios 7.0.4 عبر ايتونز بشكل كامل, حتى يقوم الفريق باصدار تحديث للجيلبريك واصلاح المشكلة.

تعليق اثناء الجيلبريك

مشكلة اخرى شائعة هو تعليق evasi0n في منتصف عملية الجيلبريك. عملية الجيلبريك عادة تستغرق 5-4 دقائق, ولكن اذا كان وقتا اطول, يقول فريق evad3rs انها آمنة اعادة تشغيل evasi0n على الويندوز/الماك, اعادة تشغيل جهازك الايفون او الايباد واجراء عملية الجيلبريك مرة اخرى.

التعليق على تنشيط القفل Activation Lock

تفعيل القفل هي ميزة مكافحة السرقة المضافة حديثا في ios 7 ان يطلب من صاحب الجهاز ادخال ID وكلمة المرور لحساب ابل اذا تم عمل ريستور للجهاز, او ربما اثناء عملية الجيلبريك. لايوجد هناك وسيلة لتجاوز هذه الشاشة اذا كنت لاتعرف كلمة المرور. لذلك الحل الوحيد اذا كنت نسيت الرقم السري للحساب, هو ادخل جهازك الايفون او الايباد بوضع DFU مود وتحميل احدث اصدار من ios 7 واجراء عملية ريستور من خلال الايتونز.

نصائح عامة

  • تاكد من اجراء نسخة احتياطية كاملة لجهازك الايفون او الايباد عن طريق الايتونز او الايكلاود قبل الجيلبريك.
  • تعطيل قفل الشاشة والغائة
  • تجنب فتح الايتونز اثناء عملية الجيلبريك
  • من الافضل اجراء الجيلبريك على جهاز تم تحديث ل ios 7 عبر الايتونز بدلا من التحديث الهوائي
  • اذا كنت تستخدم ويندوز حاول تشغيل evasi0n كمسؤول

Posted on December 25, 2013, in مميز 1, جيلبريك, سيديا, شروحات. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a comment