Monthly Archives: November 2013

لعبة Angry Birds Go متوفرة الأن على المتجر النيوزلندي

لعبة  Angry Birds Go متوفرة الأن على المتجر النيوزلندي

لعبة Angry Birds أو الطيور الغاضبة، والتي يعرفها الجميع، والتي تربعت على عرش أكثر الألعاب تحميلا لمدة طويلة.
Angry Birds لعبة Angry Birds Go جاهزة للتحميل مجانا (المتجر النيوزلندي)
اليوم يوجد جزء جديد من سلسلة الطيور الغاضبة، والتي هي متوفرة على الابستور بعدة إصدارات، منها المدفوع والمجاني، الجزء الجديد اليوم بعنوان: Angry Birds Go! والتي غيرت مضمون اللعبة من الصراع بين الطيور والأعداء، إلى المنافسة بين كل شخصيات اللعبة المعروفة عن طريق سباق سيارات.

لعبة  Angry Birds Go متوفرة الأن على المتجر النيوزلندي
لعبة  Angry Birds Go متوفرة الأن على المتجر النيوزلندي

نعم حاليا اللعبة عبارة عن سباق سيارات، حيث يمكنك ابتداء اختيار الشخصية التي تود اللعب بها، ثم تختار السيارة التي ترغب بالمنافسة بها، وبعد ذلك تدخل السباق ضد باقي الشخصيات.
 لعبة Angry Birds Go جاهزة للتحميل مجانا (المتجر النيوزلندي)
من المفترض أن اللعبة تصدر في 11 من شهر ديسمبر، ولكنها صدرت البارحة على المتجر النيوزلندي ابتداء، في انتظار صدورها على باقي المتاجر في وقت لاحق.

هذا مقطع فيديو تعريفي باللعبة:


للتحميل مجانا (على المتجر النيوزلندي وسيتم إضافة رابط المتجر الأمريكي حال توفره)


أضغط هنا لتحميل اللعبة

تطبيق Flipagram لعمل مقاطع فيديو في الانستقرام من صورك

تطبيق Flipagram لعمل مقاطع فيديو في الانستقرام من صورك

من الصعب ان ننكر شعبية الانستقرام بين المستخدمين او المصورين المحترفين, الشركة المالكة الفيسبوك قامت بتحسين الخدمة مع مميزات جديدة منذ تم الحصول عليه في صفقة تبلغ قيمتها مليار دولار. بعد اضافة تسجيل ونشر مقاطع الفيديو 15 ثانية هذا رائع, ولكن ماذا لو كنت تريد ان تعمل فيديو من الصور الموجودة لديك؟ Flipagram هو التطبيق المتاح لكل من ios و الاندرويد يمكنك من فعل ذلك. Flipagram لتحويل صورك في الانستقرام الى مقطع فيديو, كاملة مع الموسيقى في الخلفية.
تطبيق Flipagram يدعم ios والاندرويد مع واجهة بسيطة, وسهل الاستخدام. القدرة على انشاء عرض شرائح من الصور على جهازك, بعد فتح التطبيق اضغط على Moment لاختيار الصور التي تريد.

تطبيق Flipagram لعمل مقاطع فيديو في الانستقرام من صورك

Flipagram Edit 2 انشاء مقاطع فيديو في الانستقرام من صورك على الايفون و الاندرويد
التالي, سوف Flipagram يمكنك من ضبط بعض الاعدادات, مثل ضبط معدل الاطار, معدل سرعة الفيديو العرض, بامكانك جعله تلقائي وسيتم تعيين معدل الاطار لتناسب الانتاج بحدود 15 ثانية لفيديو الانستقرام. يمكنك ايضا اضافة مقطع موسيقى الى الفيديو عن طريق اختيار اغنية او ملف صوت من جهازك. ايضا يمكنك اضافة عنوان للمقطع واختيار الخط وشكلة.
النسخة المجانية من التطبيق Flipagram يعرض علامة مائية في الاسفل على الفيديو, الطريقة الوحيدة لازالة هذا او اضافة علامة مخصصة لك عن طريق الترقية الى النسخة المدفوعة من Flipagram .
بعد الانتهاء, اضغط فوق علامة صح للمعالجة النهائية, وسوف يتم حفظها بجهازك, او مشاركة المقطع على وسائل التواصل الاجتماعية وغيرها.
عمومن التطبيق رائع لديه القدرة على ضخ حياة جديدة في صورك على الانستقرام.

أضغط هنا لتحميل التطبيق

تطبيق Frontback للتصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية للأيفون

تطبيق Frontback للتصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية للأيفون

تطبيق Frontback هو تطبيق جد رائع وجميل حيث يسمح لك بتصوير كل الموقع الذي تتواجد فيه عبر تصوير الموقع من الأمام وتصويره من الخلف و بمشاركته مع أصدقائك عبر المواقغ الإجتماعية.

يكفي فقط أن تشغل التطبيق وتفتح فيه حساب إن أردت، إذ يحوي شبكة اجتماعية خاصة به، ومن ثم ستجد أيقونة الكاميرا في الوسط، في حال سحبتها من فوق إلى تحت أو العكس، لتختار أي الصورة التي ترغب في وضعها فوق أو تحت، ومن ثم يمكنك التقاط الصورة.

تطبيق Frontback للتصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية للأيفونتطبيق Frontback للتصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية للأيفون


للتطبيق عدة مزايا نذكر منها على سبيل المثال:

  • سهل الإستحدام و سلس وبسيط
  • إمكانية تصوير المكان من الأمام والخلف وهذا يزيد من دقة وصف المكان
  • إمكانية مشاركة الصور عبر المواقع الإجتماعية
  • إمكانية إضافة مكان إلتقاط الصور مثل ” المطعم، البحر….”
  • إمكانية إضافة الهاشتاغ في الفيسبوك مباشرة من التطبيق
  • والعديد من المزايا ستتعرف عليها فور تجربتك للتطبيق.

السعر: مجاني

الإصدار الحالي: 1.5.0

الحجم: 21.1 MB

التوافق: الآيفون و الآيبود تتش

أضغط هنا لتحميل التطبيق


لعبة Zombie Killer Squad المسلية متوفرة الأن مجانا

لعبة Zombie Killer Squad المسلية متوفرة الأن مجانا

لعبة القتال الرائعة Zombie Killer Squad . عليك أن تقوم بقتل الزومبي ( الوحوش ) لاكن بطريقة مسلية ننصح بها

صور عن اللعبة

 

حجم اللعبة : 35.8 MB

الأصدار   : 1.0.1

أضغط هنا لتحميل اللعبة

لعبة Clumsy Ninja متوفرة الأن مجانا

قبل 435 يومًا، في مؤتمر الايفون 5 والايبود تاتش الجيل الخامس، استعرضت شركة Apple بالتعاون مع NaturalMotion لعبة Clumsy Ninja أي النينجا الأهبل، هذه اللعبة عبارة عن قصة تدريب نينجا من البداية وحتّى النهاية، تقوم خلالها بتمرين وتعليم وتنشيط النينجا حتّى يصبح محترفًا.

لعبة Clumsy Ninja هي من تطوير شركة NaturalMotion وجامعة Oxford، وهي تعمل على محرّك ألعاب جديد يسمّى Euphoria Engine، وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعل Apple تهتم بهذه اللعبة ونشرها وتسويقها، جميع أحداث اللعبة وجميع عمليّات التعامل مع النينجا تكون تحت برمجة مُماثلة حيّة بحيث يقوم المحرّك بمحاكاة فيزيائيّة وأحيائيّة للتصرّفات النينجا.
شركة NaturalMotion وعدتنا بإطلاق اللعبة في فترة الأعياد، للسنة الماضية، ولكن تم تأجيل الإطلاق 12 شهرًا، بالرغم من هذا التأجيل الكبير، وغير اللائق بالنسبة للعبة ارتبط بها اسم شركة Apple، إلّا أن اللعبة مسليّة ورائعة بالفعل.
الفكرة الرئيسية من لعبة Clumsy Ninja هي مشابهة لألعاب تربية حيوان أليف، ولكنها تعتمد على أساليب برمجيّة متطوّرة لم نرها مسبقًا بأي لعبة.
لعبة Clumsy Ninja الآن متوفّرة على متجر التطبيقات مجانًا، وهي تدعم الايفون والايباد والايبود تاتش متطلّبةً نظام iOS 5.0 فما فوق.

أضغط هنا لتحميل اللعبة

كيف تتعرف على الوصلات الغير أصلية؟

قبل أشهر تحدثنا عن تعدد انفجار الأجهزة الذكية مؤخراً وتساءلنا “هل يمكن أن ينفجر جهازي؟“. وعندما أردنا البحث عن إجابة هذا السؤال وجدنا أن السبب الرئيسي وراء انفجار الأجهزة هو استخدام ملحقات غير أصلية. ووصلنا منذ هذا المقال الكثير من الأسئلة عن كيفية التعرف على الوصلات الأصلية وتفرقتها عن المزيفة. وفي هذا المقال نجيب عن هذا التساؤل.

أهم عيوب استخدام وصلات غير أصلية:

  • مشاكل في المزامنة.
  • مشاكل في الشحن.
  • تدمير للجهاز نفسه.
  • حرارة مرتفعة تؤدي إلى إفساد الملحق.
  • إفساد مدخل المقبس إن كان الكابل غير مناسب تماماً

قامت أبل بتخصيص صفحة في موقعها الرسمي لتوضيح بعض نماذج التقليد وكيف يبدو الأصلي. وذكرت أبل أن كابلاتها يكون مكتوب عليها “Designed by Apple in California Assembled in China” وبعدها مباشرة رقم مسلسل مكون من 12 أو 17 رقم. وأيضاً العلبة الخاصة بالملحق يكون عليها لوجو MFi التالي:

الكابل الأصلي يبلغ سعره في موقع أبل 20$ عبر هذا الرابط، وتكون الكابلات “المعتمدة” في نطاق سعري قريب ويمكن معرفته من الصورة التالية:

الأمر نفسه للمحول من Mini USB إلى Ligntning والذي يبلغ سعره 20$ في متاجر أبل

وكذلك المحول من الشاحن القديم 30pin إلى Ligntning والذي تبيعه أبل مقابل 30$ في موقعها.

ربما تكون أسعار ملحقات أبل الأصلية مرتفعة، وأحياناً لا يراها البعض بالجودة الكافية. لكن عليك أن تكون حذراً في شراء الشواحن والكابلات لجهازك، فلا يعقل أن تسبب فساداً لجهازك الذي يبلغ سعره 700-800 دولار مقابل توفير 20$ ثمناً لوصلات أصلية.

هل تستخدم كابلات غير أصلية؟ وهل شعرت بالفارق في الجودة؟ شاركنا رأيك

كل ماهو جديد من الإضافات الجديدة في نسخة iOS 7.1 التجريبية

كما تعلمون أطلقت آبل يوم أمس البيتا الأول من نظام iOS 7.1 المخصص للمطورين. وبعد التجول بالنظام الجديد تم إكشتاف بعض الإضافات الجديدة التي بالتأكيد ستستعد البعض من المستخدمين.

1- لوحة المفاتيح الداكنة

شاهدنا لوحة المفاتيح الداكنة في بعض الاماكن على نظام iOS 7 مثلاً عندما تسحب الآيقونات الى الاسفل لتفعيل البحث Spotlight سيظهر اللون الداكن من لوحة المفاتيح. والآن مع 7.1 سيتاح لك الخيار من تفعيل لوحة المفاتيح الداكنة طوال الوقت وعلى جميع الصفحات في النظام، وذلك عن طريق إعدادات ذوي الاحتياجات الخاصة.

2- التحكم بشافية وتبابين الوان النظام

ان كنت من المعارضين لتصاميم نظام iOS 7 التي تحتوي على الشفافية، مثل بعض القوائم، وواجهة مركز التحكم، ومركز الإشعارات. ستيتح لكن 7.1 من ايقاف جميع هذه المؤثرات، عن طريق الإعدادت الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة. وكذلك ستتمكن من إختيار عرض الالوان الرمادية الداكنة لخلفيات القوائم ايضاً.

3- خاصية HDR التلقائية

اضافت آبل في 7.1 إماكنية تفعيل خاصية HDR التلقائية، والتي تقوم بإخيتار افضل صورة تم التقاطها تحت مؤثر HDR وعرضها لك بشكل مباشر وتلقائي.

4- رفع الصور المتتالية

في بعض أجهز الآيفون والآيباد تم اضافة ميزة اللقطات المتتالية في التصوير، وذلك عن طريق الاستمرار بضغط زر التصوير في تطبيق الكاميرا. والآن اضافت آبل خيار في الإعدادات لرفع الصور المتتالية بشكل مباشر وتلقائي الى Photostream.

5- وكذلك حدثت آبل آيقونات خدمة فليكر للتصوير الى الشكل الجديد المسطح. وكذلك قامت بتحديث شعار الياهوو واعتمد التصميم الجديد للشعار.

———————————————————————————

Apple تطلق iOS 7.1 بيتا للمطورين

Apple تطلق iOS 7.1 بيتا للمطورين

اطلقت شركة Apple النسخة التجريبية الأولى من iOS 7.1 والتي تحمل رقم بناء 11D5099e، النسخة الآن أصبحت متوفرة للمطورين، وجاري بالفعل إكتشاف ماهو جديد في هذه النسخة.
إطلاق Apple للنسخة التجريبية الاولى من iOS 7.1 كان مفاجئ نوعًا، لكن بكل الأحوال، هذه النسخة متاحة فقط للمطورين، ومتوافقة مع الأجهزة التالية:

1. الايفون 4 والايفون 4S و الايفون 5 و الايفون 5s و الايفون 5c

2. الايباد 2 و الايباد 3 والايباد 4 والايباد Air و الايباد ميني والايباد ميني 2

3. الايبود تاتش 5G

من خلال التفاصيل والملاحظات التي وفرتها Apple مع هذا الإصدار، يمكن ملاحظة بأن أهم ما توفر في هذه النسخة التجريبية هو إصلاحات أمنية ومشاكل ظهرت، ومع ذلك، من المتوقع أن نرى المزيد من التحسينات، سواء على التصميم أو على المميزات المختلفة التي وفرتها Apple في iOS 7.
ننصح كل من يهتم بالجيلبريك، سواء الجيلبريك الحالي أو المستقبلي أن يبعتد وبشكل كلي عن هذا الإصدار، سواء نسخة تجريبية او نسخة نهائية، لأن Apple بكل تأكيد تسعى لإغلاق أي ثغرات قد تؤدي إلى الجيلبريك.
روابط تحميل:

للايباد:

للايفون:

للايبود تاتش:

————————————————————————-


آبل تعلن عن الموعد الرسمي لتوقف iTunes Connect في عطلة الاعياد

أعلنت شركة آبل عن الموعد المحدد لتوقيف خدمات iTunes Connect للمطورين بمناسبة أعياد الميلاد في الولايات المتحدة. حيث ستتوقف الخدمات ابتداءاً من يوم 21 من شهر ديسمبر، الى يوم 27.

وهذا التوقف يعني ان آبل لن تستقبل اي تحديثات تطبيقات، او تطبيقات جديدة، او مشتريات من داخل التطبيق. وتحديثات تطبيق Newsstand عبر Atom ستتأخر الى يوم 27. وذكرت بأن تقارير اعداد تحميل التطبيقات ستكون متوفرة للمطورين لكن ستتأخر عن الوقت المعتاد.

وطلبت آبل من المطورين بعدم استخدام جدولة تغيير السعر اثناء الفترة المذكورة. وايضاً عدم جدولة موعد إطلاق تطبيقات جديدة.

آبل في كل سنة تعلن عن موعد توقف خدمات متجر البرامج لتوفر الراحة والعطلة التي يستحقها فريق المتجر الذي يعمل بجهد متواصل. وبالرغم من ان هذه الخطوة قد تؤثر بشكل سلبي على الشركة، لكن احياناً المال هو ليس شيء اساسي في الحياة… او بالاحرى اساسي لكن آبل مستعدة للتضحية!


تطبيق BBM الآن يدعم الايباد والايبود تاتش

تطبيق BBM الآن يدعم الايباد والايبود تاتش

تفاجئ الكثير من المُستخدمين عندما أصدرت شركة Blackberry تطبيق BBM بأنه يدعم فقط الايفون، الكثير توقع بان يكون التطبيق مشابه للـWhatsapp من حيث دعمه للايفون فقط، ولكن هذا غير صحيح، الشركة الآن اصدرت تحديث لدعم الايباد والايبود تاتش بشكل كامل.

تطبيق BBM الآن يدعم الايباد والايبود تاتشتطبيق BBM الآن يدعم الايباد والايبود تاتش

كما كان متوقعًا، ها هي شركة BlackBerry أصدرت تحديث جديد لتطبيق BBM للـiOS  من أجل دعم كافة أجهزة iOS وهي الايفون والايباد والايبود تاتش بشكل كامل. هذا التحديث أيضًا يضم عدد من المميزات الأخرى مثل “Tell your friends”، بالإضافة إلى إتاحة القدرة على نشر الـPIN على مواقع التواصل الإجتماعي.
للأسف، التحديث لا يضم واجهة مخصصة للايباد، وهنا أقصد واجهة أعيد تصميمها من أجل الآيباد خصيصًا، وإنما التطبيق يعمل كما أنه تطبيق ايفون، لكن تبقى خطوة جيدة من الشركة خصوصًا للمُستخدمين الذين لا يملكون ايفون.
الإصلاحات الكاملة:

1. دعم الايبود تاتش والايباد

2. إمكانية دعوة جهات الإتصال إلى المجموعات عبر البريد

3. ميزة Tell your friends والتي تساعدك في التواصل مع أصدقائك في BBM

4. إمكانية مشاركة الـPIN مع أصدقائك في مواقع التواصل الإجتماعي

5. إصلاح المشكلة المتعلقة بأسماء جهات الإتصال

6. إصلاح مشاكل تتعلق باللغة وإتجاه الكتابة، وتحسين عام في الأداء

أضغط هنا لتحميل الـ BBM

ملاحظة 

 إن كنت مُستخدم حالي للتطبيق على الايفون أو اي جهاز جهاز آخر، سيكون عليك أن تعلم بأن حساب الـBBM يعمل فقط على جهاز واحد، لذا ان كنت تود استعمال الجهاز على كل من الايفون والايباد، لذا سيكون عليك إنشاء حسابين منفصلين، على عكس ميزة iMessage.

———————————————————————————