هل يجب شراء ايفون 5S او ايفون 5C وما الفرق بينهم

جاء حدث ابل وذهب, وترك لنا مع اثنين من اجهزة الايفون الجديدة , ايفون 5S و ايفون 5C , ولكن من يملك ايفون حاليا يمكن ان يتساءل اذا كان الوقت قد حان للترقية وشراء ايفون جديد! سنقوم بعرض بعض المقارنة من المميزات الجديدة وخيارات التسعير لمساعدتك على تحديد ما اذا كان او لم يكن الوقت قد حان للتخلي عن الايفون القديم وشراء ايفون جديد.

اذا كان لديك ايفون 4 او 4S …

دعونا نبدأ مع المعلقين الايفونات القديمة ايفون 4 و 4s . الفوائد واضحة هنا: شاشة اكبر, معالج اسرع, وتصميم اقل حجما واخف وزنا, اتصال فور جي LET , شاشة 4 انش هو المعيار حجم الشاشة الجديد, وهذا يعني ان تصميم التطبيقات سوف يكون مناسب لشاشات اكبر. سوف تبقى تعمل على اجهزة ايفون القديمة, ولكن اذا كنت تريد تجربة التطبيق افضل, فانت بحاجة للانتقال الى المعيار الجديد. خفيف و نحيف شي رائع, ولكن اتصال LET من المرجح ان يكون اكثر اهمية. عندما تقوم بشراء ايفون جديد وتجربة المعيار الجديد مع شاشة اكبر واكثر وضوح, سوف تشعر باحداث فرق كبير.
ايفون 4 و 4S لايمكن ان يقدم لك تجربة رائعة على النسخة الجديدة iOS 7 , بالاضافة انك لن تحصل على جميع مميزات iOS 7 في الايفون القديم. اذا كنت تستطيع الترقية الى ايفون 5S او ايفون 5C فهذا بالتاكيد افضل.
“اذن, هل الافضل شراء ايفون 5C او ايفون 5S اذا كنت قادم من ايفون قديم؟”

ماهو الافضل في ايفون 5C

حسنا هذا يعتمد على ذوقك. اذا كنت لاتمانع من تصميم البلاستيك وبعض الالوان في حياتك, سوف يكون ايفون 5C خيار رائع والسعر اقل من ايفون 5S . سوف تحصل على شاشة 4 انش, ومعالج ابل القوي A6 , واتصال فور جي سريع LET . وياتي في الوان مشرقة.
الميزانية: ايفون 5C يستهدف الناس على نحو الميزانية, نموذج ارخص.
الناس الذين يحبون اللون: ويسهدف ايفون 5C الذين يبحثون عن اللون على الايفون, فهو ياتي في خمسة الوان مختلفة.
الناس الذين لايستخدمون تطبيقات كبيرة: هو جهاز قادر تماما مثل ايفون 5, لكنه سوف يصبح قديم مقارنة بسرعة ايفون 5S , اذا كنت لاتهتم حول الالعاب او الفيديو, فان 5C هو كل ماتحتاج.
ماهو الافضل في ايفون 5S

ايفون 5S هو هاتف ابل الرئيسي في الوقت الحالي, وبالتاكيد الخيار الاحدث والافضل المتاح حاليا لديك. قد يبدو مثل ايفون 5 , لكنه اسرع ولديه مايكفي من ادخال تحسينات على الكاميرا لتميزة, وسوف تعطيك ابل افضل معالج A7 مع 64-bit وايضا M7 وحدة تشغيل الحركة , بالاضافة الى الماسح الضوئي لبصمات الاصابع . لذا ايفون 5S هو حقا افضل لـ:
اللاعبين: ايفون 5S لديه رقاقة اقوى بكثير من ايفون 5C , مع معالج 64-bit الجديد, فهو اسرع مرتين, ايضا مع وحدة تشغيل الحركة تسمى M7 , هذا مخصص فقط لضبط الحركة مثل التسارع والبوصلة. هذا لتشغيل احدث واقوى العاب ايفون (مثل انفينيتي بليد الثالث) فهو افضل كجهاز الالعاب من 5C .
من يستخدم الكاميرا: ميقابيكسل هي نفس الايفون السابق, ولكن هذي ليست القصة كلها. ايفون 5S لديه فتح اكبر واجهزة الاستشعار, مما يعني ان الكاميرا لديه حساسية المزيد من الضوء ويجب ان تاخذ افضل صورة. بالاضافة الى وضع الاندفاع الجديد للقطات والحركة البطيئة فيديو.
امن المستخدمين: ايفون 5S هو جهاز استشعار بصمات الاصابع, وهذا يعني انك لاداعي للقلق حول رمز المرور وكلمات السر مرة اخرى, يمكنك فتح الايفون مع اصبعك او شراء التطبيقات, نظريا, هذا ينبغي ان يكون وسيلة اكثر امنانا لحماية هاتفك.
هل يجب الترقية من ايفون 5 ؟

ايفون 5 هو نفسه ايفون 5C اعادة تجميعها مع LET افضل, وكاميرا فيستايم, ومع الوان جديدة, وغلاف بلاستيك. ولكنهم متطابقة في غير ذلك.
لكن هناك بعض التحسينات الملحوظة بين ايفون 5 و 5S بما في ذلك معالج اسرع, تحسين الكاميرا, الماسح الضوئي لبصمات الاصابع.
ربما لعشاق التكنولوجيا الاثرياء خيار الترقية افضل, ولكن معظم الناس سوف يكون على مايرام تماما مع ايفون 5 ^_^.

Posted on September 16, 2013, in iphone5c, iphone5s, ايفون. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a comment