Monthly Archives: August 2013

لعبة Cut the Rope مجانا هذا الاسبوع للايفون والايباد

مجرد متابعة سريعة, لعبة Cut the Rope هو تطبيق ابل المجاني هذا الاسبوع, يعني انه يمكن تحميلها مجانا على الايفون او الايباد للمرة الاولى في تاريخ اللعبة على المتجر, يمكنكتحميل Cut the Rope من الاب ستور على جهازك الايفون او الايباد.


لعبة Cut the Rope تم تحميلها اكثر من 300 مليون مرة في جميع انحاء العالم, ولايمكن ان يكون الملايين من اللاعبين ان تكون خاطئة في اختيارها.

مشاركة الملفات عبر البلوتوث في الايفون و الايباد Celeste 2

عملية تحديث كبيرة لاداة Celeste 2 وجعلها اسهل لارسال واستقبال الملفات عبر البلوتوث في الايفون او الايباد, التحكم بكل شي من مركز الاشعارات والاصدار الجديد يدعم iOS 6 و iOS7 كما ذكر المطور.


اداة Celeste 2 متوافقة مع جميع التطبيقات والمميزات في الايفون او الايباد, وهذا يعني يمكنارسال واستقبال الصور وجهات الاتصال والملاحظات وجميع انواع الملفات الاخرى. تستخدم اداة Celeste 2 بلوتوث iOS الافتراضي.

ان تكون قادر على ارسال واستقبال الملفات عن طريق البلوتوث ليس شيئا نفتقده من iOS اذا كنا صادقين, ولكننا نعرف ان هناك الكثير من الناس يفعلون^_^, الان ناتي للجزء الافضل, بمكانك الحصول على الاداة من السيديا فقط ابحث عن “Celeste 2” وتثبيتها على جهازك الايفون او الايباد, وهي ليست مجانية.

جيلبريك iOS 6.1.3 الغير مقيد قادم للايفون والايباد

اعلن الهاكر winocm احد مطورينالجيلبريك ان لديه استغلال جيلبريك iOS 6.1.3 غير المقيد , وجاء هذا الاعلان من خلال حسابه على التويتر وقال فيها:
” لدي الان اسغلال جيلبريك iOS 6.1.3 غير المقيد, ولكن يحتاج بعض العمل”

في حين ان جيلبريك iOS 6.1.3 المقيد من الممكن حاليا للمستخدمي مع الايفون 4 ,الايفون 3Gs والايبود 4G .
والجدير بالذكر ان مطور الجيلبريك winocm يقول انها لاتعمل على iOS 7 .
ليست مفيدة على iOS 7 ! انا لايهمني iOS 7 , هناك اشخاص اخرين يتولون العمل على ذلك.

سوف نبيقكم على اخر اخبار اصدار الجيلبريك والتحديثات حوله

آبل تستحوذ على شركة متخصصة في ضغط البيانات

استحوذت شركة آبل على الشركة السويدية AlgoTrim المتخصصة في حلول وتقنيات خفض المساحة التخزينية اللازمة لحفظ الصور و الفيديو.
وعملت شركة AlgoTrim على
إبتكار خوارزميات معالجة صور JPEG تؤدي لتسريع عملية المعالجة ستة مرات أكثر من المعيار المستخدم في أجهزة الأندرويد.
وتأسست الشركة في عام 2005 و أطلقت مكتبة ضغط الشيفرات المصممة لخفض حجم ملفات نظام التشغيل في الهواتف المحمولة، واستخدمت المكتبة منذ عام 2006. وقد تستفيد منها آبل في هذا الخصوص لاسيما أنه مع تطور نظام التشغيل iOS يصبح حجم ملفاته أكبر بالتالي يخفض من المساحة التخزينية المتاحة للمستخدم وهو أمر مزعج.
وتتعامل AlgoTrim مع مختلف أنواع ضغط البيانات و تعد بتقديم حلول خاصة للتعامل مع الصور تستخدم فيها حساسات الهواتف الذكية و إمكانيات المعالجة و الإضاءة الذكية وغيرها لتقديم صور رقمية بحجم أقل بدون التأثير على دقتها، وقد يكون هذا هو المجال الأهم بالنسبة لآبل لذا استحوذت على الشركة.
وتأتي هذه الصفقة التي لم يكشف عن تفاصيلها المالية كسادس عملية إستحواذ لآبل هذا العام، واشترت من قبل شركات ناشئة متخصصة في الخرائط و المواقع الجغرافية و وسائط النقل العامة و شركة أشباه موصلات ورقائق معالجة.

عذاب حياتك اليومية بدون هاتف الذكي [فيديو]

أثبتت العديد من الدراسات من مختلف المصادر بأن أول شيء يقوم به البشر عند الاستيقاض من النوم هو مراجعة إشعارات على هاتفه الذكي. منها الايميل، فيسبوك، تويتر، وغيرها… وهذه بالفعل حقيقة، وانا افعل نفس الشيء في كل صباح.
لكن ماذا لو فقدنا هذا الهاتف الذكي، وقررنا المواصلة في حياتنا بدون هذا الجهاز الذي اشغلنا. كيف ستكون حياتنا اليومية، وتواصلنا مع الأهل والأصدقاء؟ يجب على السؤال الفيديو التالي المقدم من Charlene deGuzman، التي تظهر لنا قصة قصيرة عن حياتها عند فقدان هاتفها الذكي. شاهد الفيديو…
ان لم يعمل الفيديو، انقر هنا لمشاهدته مباشرة من اليوتيوب.

MagBak: مشروع شبه غطاء ناجح للآيباد بعدة مزايا

موقع Kickstarter يقدم مختلف الإبداعات والافكار الرائعة بشكل مستمر. من ضمن المشاريع الناجحة التي جذبت انتباهنا على الموقع، هو مشروع MagBak، الذي يزيد من ذكاء الغطاء الذكي للآيباد!
يحول MagBak جهازك الآيباد الى جهاز لاصق على اي سطح حديدي بإستخدام تقنيات متوفرة في الجهاز نفسه! حيث يمكنك لصق المنتج على الآيباد عن طريق المغناطيس الموجود داخل أجهزة الآيباد، ولصق الآيباد على اي سطح حديدي، مثل الثلاجة… وكذلك يوفر لك صاحب المشروع امكانية شراء اقراص حديدية اضافية يتم وضعها على الاسطح العادية، مثلاً لصق الآيباد على جدار المطبخ، واستخدامه لمتابعة وصفات الطبخ بطريقة سهلة… او ربما يمكنك وضع القرص الحديدي في الحمام ومشاهدة الفيديوهات والافلام اثناء الإستحمام، وبذلك ستحول حمامك الى حمام عصري!
فكرة المنتج رائعة جداً، لدرجة ان المشروع حصل الآن على 41 الف دولار زيادة فوق المبلغ المطلوب… ولازال هنالك 8 ايام لوقت انتهاء المشروع! ويمكنك التبرع بمبلغ 29$ لمساعدة المشروع (انقر هنا)، والحصول على المنتج، وقرص حديدي ايضاً.

التحكم بالكمبيوتر من الايباد لاجهزة الويندوز والماك Parallels Access

التطبيق الوحيد من نوعه الذي يباع في متجر ابل, تطبيق الايباد الجديد Parallels Access الي يمكنك من التحكم في الكمبيوتر من الايباد سواء على الماك او الويندوز من اي مكان, مايميزه هو ان الوصول لبرامج سطح المكتب
جعلها تبدو مثل التطبيقات الاصلية على الايباد, مع تطبيق Parallels Access يمكنك زيادة انتاجيتك من خلال الوصول الى اجهزة الكمبيوتر وتطبيقات سطح المكتب بكل سهولة.
التطبيق يسمح للمستخدمين التفاعل مع البرامج المكتبة الخاصة بهم بنفس الطريقة التي سوف تتفاعل مع تطبيقات

 الايباد, تطبيق Parallels Access يستبدل النقرات وحركات الماوس الى البدائل الصديقة للايباد.

اعدادات التطبيق بسيطة, فقط تحميل التطبيق Parallels مجانا من الاب ستور, وتحميل Parallels Access Desktop على الكمبيوتر وهو مجاني ايضا, بعد ذلك الوصول الى تطبيقات سطح المكتب والتبديل بينها كانك تعمل على الايباد.
على الرغم من ان التطبيق مجاني, يتطلب خدمة الاشتراك بتكلفة $79.99 في السنة لكل كمبيوتر , يقدم Parallels Access تجربة مجانية لمدة 14 يوم لاختبار التطبيق قبل الشراء, حتى وقت كتابة هذا الموضوع فان التجربة المجانية متاحة لاجهزة الماك فقط, لانه مازال في مرحلة تجريبية على الويندوز, يمكن انه اصبح بمكانك ذلك في وقت لاحق لا اعلم ^_^.


شركة Nuance تؤكد إطلاق iOS 7 في 10 سبتمبر

شركة Nuance التي تقوم بدعم وتطوير قدرات خدمة Siri للتعرف على الكلام قامت بإرسال بريد إلكتروني للمطورين الذين يستعملون خدماتها وبرمجياتها، في هذا البريد، يقال أن النسخة العامة (General Availability)
من نظام iOS 7 ستكون متوفرة في يوم 10 سبتمبر التاسع من هذه السنة.
أول من سرّب ونشر هذا البريد الإلكتروني كان الإعلامي Owen Williams، وأشار إلى أنه من الغريب أن تعلم شركة Nuance هذه المعلومات، فمن غير العادة أن تحصل شركة خارج Apple هذه التفاصيل عن مواعيد إطلاق أنظمة الـ iOS في المستقبل.
البريد الإلكتروني يذكر أنه سيتم إطلاق نسخة الـ GA وهي (General Availability) من نظام iOS 7، وهذا قد يؤدي إلى لخبطة مع نسخة الـ GM أي (Gold Master) وهي التي نراها عادة من شركة Apple، لكن بما أن Apple لم تطلق أي نظام بنسخة الـ GA، من المتوقع أن يكون هذا خطأ مطبعي غير مقصود في البريد.
إن عُدنا للماضي، سنرى أن شركة Apple أطلقت النسخة التجريبية النهائية (Gold Master) من نظام iOS 6 في نفس اليوم الذي تم الكشف به عن الأجيال الجديدة من الايفون، وهذا لكي يتمكن المطورين من الحصول على النسخة النهائية من النظام قبلما يتم إطلاقها وتوفيرها لجميع المستخدمين في يوم 18 سبتمبر.
يقال أن شركة Apple سوف تكشف عن الأجيال القادمة من الايفون في يوم 10 سبتمبر، لكن بالرغم من أن هذا الأمر لم يتم تأكيده رسميًا من الشركة نفسها، إلّا أن جميع الشائعات التي تتحدث عن مواعيد منتجات Apple المستقبلية تكون متمركة حول تاريخ 10 سبتمبر، وهذا الأمر يجعل مصداقية الشائعات صحيحة.

أول ظهور للهاتفين آيفون 5S وآيفون 5C في مقطع فيديو

من كثرة التسريبات عن هذين الهاتفين أصبحنا نعرف شكلهما ومواصفاتهما وحجمهما وألوانهما ومتى سيكون المؤتمر الخاص للحديث عنهما، سابقا كانت جميع التسريبات حول شكل الهاتف عبارة عن صور إلى اليوم حيث نُشِر
على شبكة اليوتيوب مقطع فيديو يرينا هيكل الآيفون 5S باللون الذهبي من جميع الجوانب والنواحي وأيضا هيكل الهاتف رخيص السعر الآيفون 5C ولا ننسى أن المؤتمر والذي سيتم الإعلان فيه عن هذين الهاتفين سيكون في العاشر من سبتمبر، وعلى ما يبدو أن الشهر القادم سيكون مليئا بالإعلان عن هواتف خارقة إخرى من Galaxy Note III و Xperia Z1 وغيرهما، على العموم نتمنى لك مشاهدة ممتعة .

تعرف على طريقة تصميم أيقونات ios7

ان كنت مطور او مصمم، اكيد انت في حيرة من امر مهم جداً وهو، كيفية تحديث تطبيقي ليتناسب مع نظام iOS 7. تغيير التصميم في هذا النظام لا يشمل واجهات وآيقونات تطبيقات آبل فقط، بل تشمل التطبيقات على متجر البرامج. لذلك تابع القراءة عزيزي…
بالتأكيد تريد انت من تطوير تطبيق ناجح جداً، وتأمل بأن تختار آبل تطبيقك ليظهر مع التطبيقات المميزة على الصفحة الرئيسية في متجر البرامج. لذلك تحتاج لخطة ناجحة واساس قوي تبني عليه التطبيق. وكما قال ستيف جوبز “Design is not just what it looks like and feels like. Design is how it works.”
نظام iOS 7 قدم تصميم “الفلات” وتميز هذا التصميم بالبساطة، وتناسق الالوان. عكس التصميم الذي تعودنا عليه طوال السنين الماضية. انتهى زمن استخدام الجلد، والازرار التي كانها ازرار حقيقة. وهذا هو اول اساس يجب ان يعتمد عليه المطورين لتقديم تطبيق مفيد وفي نفس الوقت متناسب مع شكل النظام الجديد.
انا لا أعرف المقاسات والمعايير الجديدة التي تستخدمها آبل في iOS 7؟
يمكنك يا عزيزي المطور استغلال الوقت قبل إطلاق النسخة الأخيرة من النظام، ويمكنك ان تستخدم جداول مخصصة للمصممين، من إعداد المصمم الالماني Ivo Mynttinen، الذي يوفر لك كل المعلومات التي تحتاجها لبناء تطبيقك، بما فيها ابعاد تصميم الآيقونة الجديد الذي يعتمد على نظام الشبكة.