ios 7 سيمكن المطورين من التعديل على النظام أكثر ?

المزيد من خطط أبل المستقبلية تم اكتشافها بمقابلة D11 لتيم كوك اليوم، فلقد بين تيم كوك أن شركة أبل تنوي إضافة العديد من واجهات برمجة التطبيقات، أو ما يعرف بالـ API، إلى نظام الـ iOS، مما يعطي المطورين بعض حقوق اللعب والتعديل على بعض مزايا الـ iOS.

في ما قاله تيم كوك اليوم، يتبين أن أبل سوف تزيد من حريات المطورين في التعديل على النظام، لكن بنفس الوقت سوف تمنع المستخدمين من الذهاب إلى مخاطر الإستخدام السيئ للأجهزة، مما يقصد به الجيلبريك. هذا ما قاله حرفيًا:


…المستخدمون يدفعون مبالغ لنا – لمنتجاتنا – لنضع لهم ما يردون هم نيابةً عنهم. لكنك سترى نظامنا أكثر انفتاحًا…


بداية هذا الحوار مع تيم كوك كان بسؤاله عن فكرة الفيسبوك الأخيرة Chat Heads، وماذا ستفعل أبل بحيال هذا الأمر، هل ستقوم بالموافقة أن تصبح جزءًا من النظام؟ وانتهى برد تيم كوك أن الفكرة ليست الأفضل، لكن بنفس الوقت أبل سوف تفتح المجال للتطبيقات في المتجر أن تصبح أكثر تدخلًا على مزايا نظام الـ iOS، مما يمكن المطورين على بناء تجارب مستخدم أفضل في التطبيقات.

قال تيم كوك في فقرة الأسئلة والأجوبة شيئ غريب جدًا، وأول مرة نسمعه من شركة منطوية على نفسها كأبل، حيث أنه قال أن شركة أبل ليس لديها مانع في توفير تطبيقاتها على الأنظمة الأخرى كالأندرويد إن تطلب الأمر. على الأرجح تيم كوك قال هذا بلا وعي، فهذا لا يتوافق مع سياسة أبل على الإطلاق!

Posted on May 29, 2013, in ios, أخبار عامة. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a comment