Monthly Archives: May 2013

ios 7 سيمكن المطورين من التعديل على النظام أكثر ?

المزيد من خطط أبل المستقبلية تم اكتشافها بمقابلة D11 لتيم كوك اليوم، فلقد بين تيم كوك أن شركة أبل تنوي إضافة العديد من واجهات برمجة التطبيقات، أو ما يعرف بالـ API، إلى نظام الـ iOS، مما يعطي المطورين بعض حقوق اللعب والتعديل على بعض مزايا الـ iOS.

في ما قاله تيم كوك اليوم، يتبين أن أبل سوف تزيد من حريات المطورين في التعديل على النظام، لكن بنفس الوقت سوف تمنع المستخدمين من الذهاب إلى مخاطر الإستخدام السيئ للأجهزة، مما يقصد به الجيلبريك. هذا ما قاله حرفيًا:


…المستخدمون يدفعون مبالغ لنا – لمنتجاتنا – لنضع لهم ما يردون هم نيابةً عنهم. لكنك سترى نظامنا أكثر انفتاحًا…


بداية هذا الحوار مع تيم كوك كان بسؤاله عن فكرة الفيسبوك الأخيرة Chat Heads، وماذا ستفعل أبل بحيال هذا الأمر، هل ستقوم بالموافقة أن تصبح جزءًا من النظام؟ وانتهى برد تيم كوك أن الفكرة ليست الأفضل، لكن بنفس الوقت أبل سوف تفتح المجال للتطبيقات في المتجر أن تصبح أكثر تدخلًا على مزايا نظام الـ iOS، مما يمكن المطورين على بناء تجارب مستخدم أفضل في التطبيقات.

قال تيم كوك في فقرة الأسئلة والأجوبة شيئ غريب جدًا، وأول مرة نسمعه من شركة منطوية على نفسها كأبل، حيث أنه قال أن شركة أبل ليس لديها مانع في توفير تطبيقاتها على الأنظمة الأخرى كالأندرويد إن تطلب الأمر. على الأرجح تيم كوك قال هذا بلا وعي، فهذا لا يتوافق مع سياسة أبل على الإطلاق!

مؤتمر D11: لم يغلق تيم كوك ابواب فكرة تصنيع ساعات ذكية [فيديو]

tim_cook_d11

تم استضافة تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل في مؤتمر D11 السنوي الذي يقيمه AllThingsD. وكان الحديث عن العديد من المواضيع التي تدور اخبارها واشاعاتها في الوقت الحالي. ومن ضمن هذه الإشاعات هي ساعة آبل الذكية..
حيث طرحوا مقدمين المؤتمر سؤال حول فكرة كوك على المنتاج التي يمكن ارتداؤها مثل نظارة جوجل الجديدة، وساعات ذكية. وذكر كوك بأن ساعة جوجل حالياً تستهدف زاوية معينة من الاسواق، وذكر بأن من الصعب معرفة بأنها ستنتشر أكثر ام لا.
وكانت افكار كوك بالنسبة للساعة الذكية ايجابية جداً. حيث سألوه إن كانت آبل تعمل على منتج ساعة ذكية ام لا، واجاب كوك:
“لا أريد الجواب على هذا السؤال. ولكن أرى أنه فرع مهم جدا من الشجرة. دفعنا الآيفون الى الأمام، وقام الآيباد بتسريع العملية. أنا أعتقد بأن المنتجات التي يمكن ارتداؤها من الممكن أن تكون فرع آخر. وأعتقد بأن المجموعة كلها ستتشارك به.
يدل جواب كوك على احتمالية وجود ساعة ذكية تعمل عليها آبل في الوقت الحالي. وكذلك يؤكد كلامه بأن الساعة ستكون عنصر مهم يقع بين الآيفون والآيباد، وستوفر امكانيات ربط هذه الأجهزة معها.
المصدر: The Verge

تيم كوك يؤكد التزام جوني آيف لإعادة تصميم iOS 7 ويصفه ب "المفتاح الرئيسي"

tim_cooK_d11_ios7
تيم كوك

أكد تيم كوك في مؤتمر D11 عن التزام جوني آيف في مشروع إعادة تصميم نظام iOS 7 الذي سيتم الكشف عنه خلال مؤتمر WWDC 13 الذي سيتم عقده بعد حوالي إسبوعين.

حيث وصف كوك، جوني آيف بأنه المفتاح الرئيسي في تصميم هذا النظام بالكامل. وبالتأكيد لم يكشف المزيد من التفاصيل حول مواصفات النظام، لكنه ذكر بأن الجميع سيتعرف على iOS 7 ونظام OSX قريباً جداً، وفي ذلك الوقت “ستكون انت القاضي” حول تصماميم الأنظمة.

من اقوى التوقعات حالياً لنظام iOS 7 بأنه سيحمل تصاميم مستوية، وستتخلص آبل من كل اللمعان، التظليل، الجلد، الخ… وأن النظام سيتكون من اللون الأسود والأبيض بشكل أساسي. وسنتعرف على النسخة النهائية في مؤتمر WWDC الذي سيعقد في يوم 10 من شهر يونيو القادم، ان شاء الله.

المصدر: The Verge

تطبيق محرر الصور الجديد من "ايفون اسلام"

أطلق آي-فون إسلام تطبيقهم الجديد “محرر الصور” لتحرير الصور على أجهزة الآيفون والآيباد بنسخة واحدة.
حيث يقدم التطبيق كل ما يريده المستخدم العادي لتحرير صوره وإضافة كلمات او جمل باللغة العربية وبإستخدام خطوط عربية مختلفة. وكذلك إمكانية إضافة الوجوه الغاضبة “Meme” الى الصور وإنشاء صور كاريكاتيرية.
هنالك العديد من التطبيقات الغربية التي تدعم تحرير الصور، لكنها تفتقد الطعم العربي! وكما تم ذكره في المقدمة على صفحة التطبيق:
“كثيرة هي تطبيقات تحرير الصور، ولكن قليل منها صنع خصيصاً للمستخدم العربي. تطبيق محرر الصور هو اسهل تطبيق يجعلك تبدع في اخراج صور رائعة تشاركها اهلك واصدقائك”

يمكنك تحميل تطبيق محرر الصور من متجر البرامج للآيفون والآيباد بسعر 1.99$ 

الأيفون 6 بتصميم جديد ومقاومة للماء و شحن لاسلكي : فيديو :

فكرة مبتكرة جديدة على عالم أبل، تعطينا تصميم تخيلي جديد للأيفون 6 مقاوم للماء، بأضواء LED للتنبيهات، بشحن لاسلكي، والمزيد، التصميم قام به المصمم Uygar KAYA وحول هذا التصميم إلى فيديو بواسطة Ran Avni.

التصميم الجديد التخيلي للأيفون 6 يعرضه وهو يملك شاشة بدقة 1080p، وتصميم خارق النحف، وأضواء LED للتنبيهات، وتنبيهات معينة ومتحركة للشحن، وسماعات ستيريو أمامية، ومقاومة للماء، ومقاومة للغبار، ومتحكم صوت جانبي باللمس، وشاشة مرئية أكثر، وشحن لاسلكي، وكاميرا بدقة ووضوح 13 ميجا بكسل، والمزيد…
شاهد الفيديو – يحتوي على موسيقى -:
قامت سوني مؤخرًا بإطلاق هاتفها الذكي الأول الذي يستطيع القيام بكامل مزاياه تحت الماء، وهو الإكسبيريا Zr. وبعد ذلك قامت عدة شركات بإطلاق بعض الحلول لجعل الأيفون أيضًا مقاوم للماء، وذلك بتقنيات الـ Liquipel وHZO التي تقوم بحماية وتغطية الأجزاء الداخلية المهمة من الأيفون بغشاء لا يسرب الماء إليها، مما يجعل الجهاز قادر على القيام بكل مزاياه تحت الماء.
ما رأيك بما شاهدته؟ وهل ترى أن أيفون 6 بهذه المواصفات يعتبر ممتاز؟ وهل هي مزايا قليلة، أم كثيرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.
توضيح: هذا التصميم والفيديو مجرد من عمل معجبين بشركة أبل، وليس من الشركة رسميًا، فآخر هاتف ذكي لشركة أبل هو الأيفون 5، ومازال أمامنا طريق طويل حتى نرى الأيفون القادم – بغض النظر عن الاسم -.

المصدر

ابل تختبر شاشة بحجم 1.5 انش لساعتها الجديدة

تقوم شركة أبل حاليًا باختبارات على شاشات مبنية بتقنية الـ LCD OLED بحجم 1.5 إنش مبنية بواسطة شركة RiTdisplay التايوانية لصناعة ألواح الشاشات. ووفقًا لمصدر الأخبار التايوانية، كانت شركة أبل تختبر شاشة بحجم 1.8 إنش، لكنها بدت كبيرة بعض الشيء، فحولت حجم الشاشة إلى 1.5 إنش.

شركة RitFast هي عبارة عن خليط بين شركتي Ritek وشركة YoungFast التايوانية، وقد تقدم هذه شركة تقنية اللمس لما قد تسميه أبل ساعة iWatch… وفي أخبار أخرى من Economic Times يقال أن أبل قامت بإرسال 1000 طلب لمصنع Foxconn ليتم تجربة مختلف أنواع هذه الساعة المنتظرة. لكن الأمر مازال عبارة عن تجربة، والإنتاج الضخم النهائي مازال بعيدًا جدًا عن الآن.
كالعادة، هذه الأخبار هي عبارة عن شائعات لا يمكن تكذيبها ولا تصديقها، لكن زيادة تفاصيلها وزيادة عددها في المستقبل سوف يبين صحة الأخبار هذه، نتمنى أن نرى المزيد من الشائعات، لنرى المزيد من أجهزة أبل.
ما رأيك بحجم شاشة 1.5 إنش في ساعة iWatch؟ هل حجمها مناسب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.


اكثر من تطبيق قرأن للايفون و الايبود و الايباد مجانا

بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله وحده والصلاة على من لا نبي بعده ، بإذن الله سيكون هذا الموضوع مرجع لمن يبحث عن تطبيقات قرآن للايفون و للايباد و للايبود مجانا  
تطبيقات القرآن الكريم المقروءة ومنها قرآن مسموع في متجر أبل وجميعها على مذهب أهل السنة والجماعة .
1- Eqra’a
تطبيق لقراءة القرآن الكريم، بسيط وسهل الإستخدام ويعمل بكفاءة عالية ، متوفر باللغة العربية والإنجليزية واليابانية
iPhone Screenshot 4 iPhone Screenshot 1
مميزات البرنامج:
  • داعم لكل من الآيفون، آيبود تاتش، والآيباد
  • جودة عالية الوضوح لنص القرآن الكريم بالرسم العثماني
  • خيارات العرض لصفحتين و صفحة واحدة
  • قفل لمنع ميلان الشاشة للآيفون وآيبود تاتش
  • إمكانية إضافة أكثر من إشارة مرجعية للصفحات (مواقف قراءة)
2- Al Mus’haf – المصحف
iPhone Screenshot 1 iPhone Screenshot 2
مميزات البرنامج:
  • تصفح المصحف وكأنه كتاب بين يديك ، مع سرعة في الاستجابة والتحميل
  • امكانية وضع اشارة مرجعية وحفظها للرجوع اليها
  • تستطيع تصوير صفحة من المصحف وحفظها في مجلد الصور وتكبير للصفحة لغاية 200% وبدقة عالية

3- القرآن الكريم : إهداء من بيت التمويل الكويتي

مميزات البرنامج:
  • التفاعل مع نص القرآن بالخط العثماني على مستوى الآية مما يتيح للمستخدم التفاعل مع آيات المصحف بدلا عن صفحاته.
  • ميزة الإستماع للآيات مع إمكانية التكرار أو الإعادة في منتصف الآية المسموعة. كما يوفر البرنامج العديد من المقرئين ليتمكن المستمع من تنزيل أي من المقرئين عند الحاجة.
  • إدراج نظام مميز لحفظ مواقع القراءة بحيث يتمكن القارئي من تحديد الآية وحفظها للرجوع لها. كما يتيح البرنامج للمستخدم أكثر من مؤشر للعودة بألوان مختلفة تسمح له بتعدد الختمات والقراءات بصورة ميسرة وجميلة
  • يوفر البرنامج للقارئ إمكانية الرجوع لتفسير أو ترجمة أي آية بصورة لحظية من خلال إختيار الآية على صفحات المصحف
4- Quran*
iPhone Screenshot 3 iPhone Screenshot 4
مميزات البرنامج:
  • بساطة وسهولة الاستخدام.
  • التفاعل مع المصحف الرقمي على مستوى الآية، مما يتيح للمستخدم التفاعل مع آيات المصحف بدلًا من صفحاته بسهولة ويسر.
  • لأول مرة: تكبير شاشة عرض المصحف وتصغيرها بإتاحة خاصية Zoom، وذلك مراعاة لحاجة البعض إلى تكبير صفحات المصحف أو تصغيرها للقراءة بشكل أفضل.
  • إتاحة خدمات إضافية لكل آية في المصحف الرقمي (التفسير، معاني الكلمات، الإعراب، وترجمة المعاني).
  • عجلة للبحث في فهارس السور، بالإضافة إلى البحث التقليدي للسور.
  • تلاوات لمشاهير القراء في العالم الإسلامي يمكن تنزيلها من خلال الإنترنت
  • خاصية عرض الشاشة بالشكل الأفقي لرؤية الآيات بشكل أوضح في مساحة أكبر
5-مصحف قطر
2089-1-mushaf-qatar-mshf-qtr
iPhone Screenshot 2 iPhone Screenshot 3
مميزات برنامج:
  • إمكانية تصفح المصحف بسهولة
  • البحث عن أي آية أو مقطع
  • الاستماع بأصوات ثلاثة من كبار القراء
  • تحميل الصوتيات للاستماع بدون الإنترنت
  • تفاسير القرآن الكريم للعرض والتحميل مرتبطة بآياتها
  • العلامات المرجعية
نسخه الايفون
نسخه الايباد
 هذه هي عينة من المصاحف المقروءة الصحيحة وعلى مذهب أهل السنة المتوفرة لأجهزة الآيفون والآيباد  وجميعها مجانية.

لعبة 3 Cup Monty متوفره للايفون و الايباد

 لعبة ايفون مجانا من العاب التركيز والتشويق المميزة, لعبة للايفون والايباد, إذا كان نظرك قوي وتركيزك مميز فسوف تصل لأعلى المستويات وتجمع أكبر النقاط, وأما إذا كان العكس من ذلك فسوف تخسر اللعبة وتضيع جميع النقاط التي جمعتها
صور من داخل اللعبة والمميز أنها لعبة ايفون مجانا ولعبة ايباد ايضا وايبود تتش
لعبة ايفون تركيز
 تتم تغطية الجوهرة الذهبية تحت أحد البراميل 
ويتم تحريك البراميل وعليك التركيز على البرميل الذي بداخله الجوهرة 
وعندما تتوقف اللعبة اختر البرميل لتتأكد من قوة تركيزك
كلما تقدمت في اللعب ستزداد أعداد البراميل ليصعب عليك التركيز وتزداد السرعة بالتحريك ايضا :)
لعبة ايفون ادمان
التطبيق متاح مجانا في الأب ستور لعبة للآيفون والآيباد
الابستور

قوقل تطلق برنامجها Hangout لاجهزة IOS

 قوقل تطلق برنامجها Hangout لاجهزة IOS
قوقل اليوم تؤكد الشائعات في الشهور القليله الماضيه و تطلق برنامج المحادثه الجديد Hangouts، الذي يأتي بديلا لـ Google talk و +Google ويقوم على توحيد مستخدمي قوقل على برنامج مجاني للدردشه الكتابية والمرئيه.
اما بالنسبة لمستخدمي IOS فهذا البرنامج يضاف الى قائمة برامج الدردشه ولكنه قد يستبدل Facetime و iMessge لان البرنامج يتيح للمستخدم الاتصال المرئي والصوتي و كذلك تبادل الصور والكتابه.
للتسجيل في البرنامج تحتاج الى حساب في Google ويمكنك استخدام نفس الحساب على اكثر من جهاز. هذه الخدمه تتيح لك قراءة سجل المحادثات على اكثر من جهاز وهذه الخدمه اختياريه فيمكنك تعطيلها متى شئت. كذلك تحتاج الى تسجيل رقمك وذلك لمحادثة اصدقائك واقاربك كما كان في Whatsapp.
2013 05 15%2021 35 44 hangouts initial قوقل تطلق برنامجها Hangout لاجهزة IOS
من حسابنا في +Google يمكننا التواصل مع اصدقائنا من هناك ايضا وذلك باضافة بريدهم الالكتروني، ارقامهم، اسمائهم او حتى اسم الدائرة الموضوعه مسبقا.
Screen Shot 2013 05 16 at 5.40.52 AM قوقل تطلق برنامجها Hangout لاجهزة IOS
مميزات التطبيق:
  • امكانية استخدامه بنفس سجل المحادثات على اكثر من جهاز.
  • تواجده على الهواتف النقاله او الاجهزه اللوحيه وكذلك الكمبيوتر الشخصي.
  • امكانية اجراء محادثات صوتيه، مرئيه و كتابيه.
  • امكانية اضافه ١٠ اشخاص كحد اقصى للمكالمة المرئيه.
  • امكانية التواصل مع الاخرين حتى في وضع Offline.
  • اشعارات الرسائل الجديده ستكون لمرة واحده فقط.
  • يمكنك وضع الاشعارات تحت خيار الغفوه ثم العوده اليها لاحقا.
  • امكانية الرجوع لسجل المحادثات والصور وحتى الفيديو من اي جهاز سجلت الدخول فيه.
  • امكانية اغلاق تسجل المحادثات وبالرغم من ذلك سيتم حفظ سجل بها بشكل مؤقت.
  • امكانية مشاركة الصور عن طريق البرناج كملفات. يشابه Stream في IOS.
  • وجود حوالي ٨٥٠ وجه تعبيري.
  • امكانية اضافة جهات اتصال عن طريق حسابك في Google
  • كل جهة اتصال لها صوره شخصية او ملف تعريفي كامل بالاضافة الى امكانية تعديل اسم جهة الاتصال حسب الرغبه.
  • امكانية حظر جهات الاتصال.
لكل شي اذا ما تم نقصان فهكذا البرامج والتطبيقات الجديده، فهذا التطبيق يواجه صعوبه في فتح الروابط او حتى نسخها ومتوقع من المطورين ان يقومو باصلاح هذا الخلل. كما أن هذا التطبيق لا يدعم صيغة GIF.
التطبيق متوفر في Apple store بشكل مجاني للايفون والايباد.
للتحميل

App Store 

آبل تعتزم تغيير خطة الضمان على منتجاتها

Apple Care آبل تعتزم تغيير خطة الضمان على منتجاتها
كل محتويات حياتنا التقليديه تخضع لنظام التغيير فتلك هي ابل ايضا تعتزم تخيير سياسة ما بعد البيع والتي تتميز بها ابل عن منافسيها.
هذا الخبر ياتي من مصدر في داخل الشركه ويخبرنا بان تارا بنش (نائبة الرئيس) صرحت في جلسه بان التغييرات الجديده ستكون تحت مسمى Apple one وتبدا التنفيذ في خريف هذه السنه. الجدير بالذكر ان هذه التغييرات ستبدا في الولايات المتحده الامريكيه ثم ستعمم على كل فروع الشركة بالعالم.
اولى التغييرات في سياسية ما بعد البيع تاتي على ما يميز ابل عن غيرها. الخبر ياتي من احد موظفين ابل والذي فضل عدم نشر اسمه، بان السياسه القديمه والمتمثله في استبدال جهاز العميل -ايفون، ايبود او حتى ايباد- بجهاز اخر، سيتغير الى اصلاح جهاز العميل وارجاعه له. هذا التغيير ياتي بتوازي قدرة قسم الصيانه على تلبية الطلبات في اقصر وقت ممكن.
الخبر الاخر مخصص للكثيرين من عملاء ابل والذين انتهى عليهم الضمان. قديما كان العميل يدفع مبلغا باهضا للاصلاح واما الان فهو مبلغ معين لكل جهاز اينما كنت. لم يتم التصريح هنا بمقدار هذا المبلغ او ما اذا كان سيتغير بتغير المنتج ولكن قيل انه مبلغ محدد في كل مراكز الصيانه.
كذلك ابل تعتزم استهداف من هم تحت غطاء الضمان وذلك باستحداث خيارات للافراد عوضا عن المنتجات. للاسف لا يوجد اي شرح لما يقتضيه هذا البند ولكن بالسابق كان الضمان يقتضي الدفع مقدم لسنه اخرى تشمل الجهاز ويختلف من جهاز الى اخر. فهل التغيير سيكون في خدمة المستهلك فمثلا يكون على دفعات بدل دفعة واحده؟ ام سيكون موحدا على جميع الاجهزه؟
اخيرا وليس اخرا، تعتزم الشركه بتطوير التواصل عبر الانترنت في خدماتها كـiMessage وشروحات عن طريق الفيديو لاصلاح بعض الاعطال التقنيه في الاجهزه.
ماهو رايكم في هذه التغييرات؟